جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160101دفاع عن سنة النبي -صلى الله عليه وسلم-1376689910.21608/fraz.2016.6899ARإبراهيم على السيد علىعيسىقسم الحديث وعلومه - کلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق - جامعة الأزهرJournal Article20180512<strong>الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى أله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .</strong><br /> <strong>وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريک له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أدى الأمانه ، وبلغ الرسالة ، ونصح الأمة ، وترکنا على البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالک.</strong><br /> <strong>أما بعد</strong><br /> <strong>فإن أصدق الحديث کتاب الله ، وخير الهدى هدى سيدنا محمد </strong><strong>ﷺ</strong><strong> وشر الأمور محدثاتها ، وکل محدثة بدعة ، وکل بدعة ضلالة ، وکل ضلالة فى النار .</strong><br /> <strong>فإن الله تعالى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليبين للناس ما نزل إليهم ، ويخرجهم من الظلمات إلى النور ، وأوجب عليهم طاعته ، ومحبته ، وتوقيره ، وقد کان الصحابة رضى الله عنهم لرسول الله </strong><strong>ﷺ</strong><strong> محبين طائعين ، وعن السنة مدافعين ولها حامين ، فإذا رأوا أحداً يعارضها ، أو يستهزء بشئ منها – قصداً أو بغير قصد – وبخوه ، وزجروه ، ثم هجروه ، ولا يکلمونه ، ولا يساکنونه .</strong><br /> <strong>وبذلک حموا السنه عن کيد الکائدين ، وعدوان المعتدين .</strong><br /> <strong>ثم جاء بعدهم التابعون فساروا على طريقهم ودافعوا عن سنة نبيهم </strong><strong>ﷺ</strong><strong> ، حتى إذا بَعُد الزمان ، وضعف الإيمان وکثر الخبث ، وقل الورع ، تجرأ کثير من الناس على الکلام بما لا يرضاه الله ورسوله </strong><strong>ﷺ</strong><strong> وفى هذا الزمان ، رأينا العجائب ، رأينا أموراً لا يسع أحداً الکسوت عنها ومن ذلک : السخرية والأستهزاء بسنة النبى </strong><strong>ﷺ</strong><strong> ومعارضتها بالعقول والآراء ، کالسخرية برواة السنة وحفظتها ، وعلى رأسهم الصحابى الجليل أبى هريرة – رضى الله عنه – لأنه أکثر الصحابة رواية لأحاديث رسول الله </strong><strong>ﷺ</strong><strong> فإذا شک المسلمون فى أحاديثه ، کان الشک فى أحاديث غيره أيسر ، وکذلک السخرية والأستهزاء بنقلة السنة ومُدوينيها ، وعلى رأسهم الإمامان البخارى ومسلم ، لأن کتابيهما أصح الکتب بعد کتاب الله عز وجل ، فإذا تزعزعت ثقة المسلمين فيهما کان نزع الثقة من غيرهما أيسر وأهون .</strong><br /> <strong>کل ذلک من أجل النيل من الإسلام وتشکيک المسلمين فى دينهم .</strong><br /> <strong>لذا قمت بکتابة هذا البحث ؛ دفاعاً عن سنة النبى ﷺ وصحابته الکرام ورواتها الأعلام ، وتحذيراً من معارضة السنة أو الأستهزاء بها ، وجاء بعنوان ( دفاع عن سنة النبى ﷺ ) </strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160320التقليد في الشريعة الإسلامية1232126431110.21608/fraz.2016.64311ARمريم عبد العزيز حنيفةبنجرکلية الآداب والعلوم الإدارية - قسم الدراسات الإسلامية – جامعة أم القرىJournal Article20160101<strong>علمنا ديننا الحنيف أنه يجب على المؤمن أن يسأل عن حکم الله تعالى حتى يعبد الله عز وجل على بصيرة من أمره ولکن من هو الذي يسأل..؟ ومن يحق له أن يفتي في دين الله تعالى..؟ وبماذا يجب عليه أن يفتي .. ؟ ومتى يحق له العمل بهذه الفتوى .. ؟ ومتى لا يحق له ذلک..؟ وهل يجوز أن يقلد غيره من العلماء.. ؟ وما حقيقة التقليد.. ؟ ومن هم الذين يجب أن يقلدهم.. ؟ وهل يجب أن يلتزم بمذهب معين..؟ وما هي المذاهب التي يتعين عليه الالتزام بها..؟</strong><br /><strong>أسئلة کثيرة بحاجة إلى بيان وتوضيح ودراسة أصولية .</strong><br /><strong>وکثيرا ما تتعرض الباحثة لأسئلة عن أحکام التقليد..؟ وبالذات عن حکم الالتزام بمذهب معين..؟ وما هو المذهب الذي يمکن أن يتمذهبون عليه..؟</strong><br /><strong>ومما هو ملاحظ ظهور بعض من العلماء في القنوات الفضائية منهم:</strong><br /><strong>من يبين مذاهب العلماء في المسألة، وآخرون يتعصبون لمذهب معين.. ؟ ومنهم من بلغ من العلم القليل في الفتوى فيفتي بغير علم.. ؟ مما نتج عن ذلک حيرة العوام في الصحيح من هذه الفتاوى.. ؟</strong><br /><strong>وهذا ما دفع الباحثة أن تختار ( موضوع التقليد ) للوصول إلى إجابة لتلک الأسئلة .</strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160310المـوازنــة بـيـن العجـلى وابن شــاهيـن فى الکتابة فى الرواة الثقات من خلال کتابيهما "تاريخ الثقات "وتاريخ أسماء الثقات "771226430610.21608/fraz.2016.64306ARعبدالله عبدالعليم محمد على فرجالصبانکلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالزقازيق- جامعة الأزهرJournal Article20160108جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160401ذوو الاحتياجات الخاصة في القرآن الکريم مکانتهم وحقوقهم2133066379610.21608/fraz.2016.63796ARالزهراء بنت محمد بن عبدالعزيزالتويجريJournal Article20160125جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160320فکر حسن حنفى فى ميزان الإسلام3074006431310.21608/fraz.2016.64313ARمحمود رشادمحمدقسم الثقافة الإسلامية - کلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة - جامعة الأزهرJournal Article20160101جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160320التحرير والتنوير لمطاعن المستشرقين في تفسير القرآن الکريم4014686431410.21608/fraz.2016.64314ARبدرية بنت عطية بن حمزة الحرازيالشريفجامعة أم القرىJournal Article20160101<strong>المستخلص</strong>
<strong>إن تاريخ القرآن مع مختلف أجيال المستشرقين موغل في القدم فمنذ ظهور حرکة الاستشراق قبل قرون ، کان القرآن الکريم أول هدف اتجهت إليه جهود هذه الحرکة ، فتوالت ترجماته إلى شتى اللغات الأوروبية ، وبعد نقله إلى هذه اللغات ظهرت الحاجة إلى استيعابه بالقدر الذي ييسر للغربيين فهم الدين الذي تعتنقه الأمة التي فشلت الحروب الصليبية في احتوائها وتنصيرها .</strong><br /><strong>وقد کتب الکثير عن الاستشراق والمستشرقين فکتبوا من تاريخ الاستشراق ، وأغراضه ، ووسائله ، ورجاله ، والآثار التي خلفها حتى أصبحت هذه الکتابات تستعصي على الحصر. </strong><br /><strong>وفـي هذه الدراسة ، لن أتعرض لموقف المستشرقين من القرآن الکريم بحد ذاته ، أو بعلوم القرآن کما هو متعارف عليها - اصطلاحاً - .</strong><br /><strong>بل ستکون هذه الدراسة لتتبع کتابات المستشرقين عن موضوع " تفسير القرآن الکريم " ، وذلک في محاولة لجمع آرائهم المختلفة وتقييمها في ميزان العلم ، مع إبراز مواقفهم من التراث التفسيري المتراکم ثم تصورهم لما يجب أن يکون عليه منهج التفسير حسب معتقداتهم الخاصة . </strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160101أساليب الحوار و الإقناع في ضوء السنة النبوية من خلال عام الوفود . دراسة حديثية استقرائية.469502690510.21608/fraz.2016.6905ARبکريأحمد محمد شرف الدينجامعة الطائف فرع تربةJournal Article20180512<strong>يتناول هذا البحث أساليب الحوار والإقناع التي استخدمها النبي صلى الله عليه وسلم ومدى حرصه على ابلاغ رسالته کما يوضح المنهجة التى من خلالها استطاع النبي عليه الصلاة والسلام أن يقنع المعاندين والمکابرين حيث کان عليه الصلاة والسلام يعتمد على الاستدلال العقلي والمنطقي وافحام المعاند واقامة الحجة والبرهان عليه کما ويتضح من خلال مفاوضات النبي صلى الله عليه وسلم مدى تقديره ورحمته بالمفاوضين أصحاب الرأي المخالف وحرصه عليه الصلاة والسلام على الإقناع بالبرهان والدليل .</strong><br /> <strong><span style="text-decoration: underline;">Search Summary</span></strong><strong><br /> This research deals with means of dialogue and persuasion used by the Prophet, peace be upon him and the extent of his commitment to inform his letter he explains Menhjh through which managed the Prophet peace be upon him to persuade stubborn and Almcabren where it was prayer and peace depends on the mental reasoning and outdoing recalcitrant and set up the argument and proof it as is clear from the negotiations through the prophet, peace be upon the extent of appreciation and mercy negotiators owners of dissent and his eagerness peace and blessings and peace upon persuasion with evidence and the proof.</strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160320القول الفصل فيما قيل فيه ليس له أصل5035766431210.21608/fraz.2016.64312ARإبراهيم محمد محمد عبد العالالحناويJournal Article20160101جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160320العزة الإلهية في القرآن الکريم5776726430810.21608/fraz.2016.64308ARمحمد سعيد مصطفىالغزالJournal Article20160101جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160101ضرب المثل في سورة البقرة للإنفاق والمُنْفِقين673724690810.21608/fraz.2016.6908ARخالدبن عثمان بن علي السبتجامعة الدمامJournal Article20180512<strong>الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:فالإنفاق في سبيل الله من القيم الرائعة والفضائل العظيمة ، والمجتمع المسلم مجتمع متکافل، يعطف الغني على الفقير ويجود عليه بفضل ماله، ويبادر منشرحا إلى الإنفاق في شتى ميادين الخير ، بنفس راضية، وقلب مطمئن ، وهمّةٍ مسارعةٍ إلى البذل والعطاء والإيثار رحمةً بالفقراء وتلبيةً لحوائج المعوزين وطمعا في ثواب أکرم الأکرمين . وهذه دراسة تتعلق بشرح الأمثال في سورة البقرة للإنفاق والمُنْفِقين، وهي تبلغ خمسة أمثال.وترتکز هذه الدراسة على جانبين أساسيين:الأول: في بيان المعنى الکلي للمثل، باعتبار الترکيب. والمراد بذلک: (المعنى الإجمالي للمثل).الثاني: بيان المعاني التفصيلية للمثل، باعتبار التفريق. والمراد بذلک: (بيان المراد بکل جزء من المثل، وما يقابله من المعنى الذي ضُرب له). </strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160320من روى عن العشرة من کبار التابعين7258406446810.21608/fraz.2016.64468ARبدريه بنت عبدالعزيز بن ابراهيمالسعيدکلية الشريعة والدراسات الإسلامية - جامعة القصيمJournal Article20160101<strong>هذا بحث في تحديد من روى عن العشرة المبشرين بالجنة من کبار التابعين، فلم أقف على بحث مستقل يحددهم، وإن کان من ألف في طبقات الرواة اجتهد في ذکر ذلک کابن سعد، والعجلي وغيرهما، إلا إني لم أقف على من أفردهم بمؤلف أو بحث خاص. </strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160101أحکام الإذن الطبي في الفقه الإسلامي841910691010.21608/fraz.2016.6910ARذياببن فرج المريJournal Article20180512<strong> </strong><strong>لا شک أن البحث في الإذن الطبي من الأمور التي تهم الإنسان على وجه العموم، والمسلم على وجه الخصوص، لما في ذلک من الحاجة الماسة لمعرفة المسائل المتعلقة بحکم التداوي، ولهذا اهتم الفقهاء ـ رحمهم الله تعالى ـ قديما بهذه المسألة فجعلوا لها أبواباً متعددة في کتبهم مما وصلوا إليه في مجال علم الطب عندهم آنذاک، فلما تطور الطب وحصلت مستجدات طبية لم تکن معهودة في الزمن السابق، احتاج الأمر إلى استنباط أحکام فقهية تناسب تلک المستجدات الطبية، وقد وجد من تطرق لهذه المسائل الطبية من العلماء والباحثين في کتب ورسائل وأبحاث علمية، وکذلک المجامع الفقهية، والهيئات التي قامت بإصدار القرارات، والفتاوى التي تنظم حدود تلک الإجراءات الطبية، وما يجوز منها وما لا يجوز، وما يتعلق بالعلاقة بين المريض والطبيب، ومع ذلک يبقى هناک جزيئات تحتاج إلى شيء من التفصيل للوصول إلى الحکم الشرعي فيها. </strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160101خصائص النظم الإسلامية في النظام السياسي ( الخلافة - الوزارة - الکتابة - الحجابة )911956691110.21608/fraz.2016.6911ARودادعوض الجعيدکلية الآداب - جامعة الطائفJournal Article20180512<strong>الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد و على آله وصحبه أجمعين .</strong><br /> <strong>جاء الإسلام رحمة للعالمين , وجاءت تعاليمه لتضمن سلامة المجتمع من الضعف والانحلال , ولتضمن سعادته في الدنيا والآخرة , ولقد تمسک بها الصحابة - رضي الله عنهم - فخضعت لهم الدنيا , وأسسوا للإسلام دوله واسعة , مزدهرة الحضارة , قوية البناء , والتاريخ يشهد على ذلک .</strong><br /> <strong>إن الإسلام هو دين حرکة وتفاعل مع الحياة ، وهو دين تدافع بين الخير والشر (الحق والباطل) ،وهو بهذا المعنى حرکة تغيير إصلاحي شامل ، وکذلک هو صاحب مشروع حضاري بديل (فإزاحة الشر نقيض وضع بديل له من الخير ، وتغيير مشروع الباطل يجب أن يستبدل بمشروع حق) . ومن هنا فإن خصائص النظم الإسلامية هي نظم تغيير تهدف إلى تحقيق المشروع الإسلامي الحضاري. وإن بعد "التغيير" وبعد "طبيعة المشروع الحضاري" ، هذين البعدين هما مصدر خلق الاختلافات والتباينات في ظاهرة الحرکات الإسلامية في العالم العربي. فهناک اختلاف حول سياسات وأساليب التغيير وأدواته ومراحله. وايضاً هناک اختلاف حول اولويات وماهية وبرامج ومراحل تطبيق المشروع الحضاري (وبهذا المعنى فإن تحقيق هذا الهدف الحضاري ليس حکراً على حرکة معينة).</strong><br /> <strong>کما وضع الإسلام نظماً عديدة , ظهرت من خلالها شخصية الدولة الإسلامية وکشفت عن حيويتها ومقدرتها على البقاء بتطور أنظمتها خلال تاريخها.</strong><br /> <strong>وفي دراستنا هذه نُلقي الضوء على النظام السياسي في الإسلام الذي تميز عن الأنظمة السياسية الأخرى بمميزات فريدة , وسمات مهمة , ترشحه لقيادة البشرية بأسرها مهما اختلفت الأجناس وتنوعت الثقافات .</strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160101رباعيات نبوية9571004691210.21608/fraz.2016.6912ARآسيةمحمد الصقعبيکلية الشريعة والدراسات الإسلامية
جامعة القصيمJournal Article20180512في هذا البحث<strong> جمعت من أقوا</strong><strong>له صلى الله عليه وسلم</strong><strong> ما أشتمل على أربع خصال أو خلال مأمور بهم ، أو نُهي عنها أو أُخبر عنها ، وأقتصرت على ما أشتمل على کلمة :" أربع " ، ولم أقف على من کتب فيه .</strong><br /> <strong>ومعلوم أن العدد في العبادة قد يکون غير مقصود بذاته ، والإقتصار عليه بحسب ما يحصل به مقصود الشارع ، ومنها مالا نعلم حکمة حصرة بالعدد الذي حدده الشارع ، ولکننا متعبدون به فلا يزاد عليه ، ولا يقتصر عنه وإلا لکانت العبادة مخلة ، وقد يلحق صاحبها کفارة أو قضاء أو غيره مما حدده الشارع ومنها مالا يشمل الحصر فيه بالعدد حکم شرعي ، </strong><br /> <strong> وحصر الکلام ، ومايراد قوله بعدد قد يکون أيسر للحفظ والإستيعاب للمتعلم ، وهي أحد وسائل وطرق التعليم والتعلم ، وجعلت له عنواناً : ( رباعيات نبوية ) ،</strong><br /> <strong>وأسأل الله التوفيق والعون والسداد ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .</strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160101تشريح جثث الموتى وموقف الفقهاء منه10051054691310.21608/fraz.2016.6913ARمحمد بن عيد الوذينانيJournal Article20180512<strong>ظهرت في هذا العصر أمورٌ اُحتيج معها إلى التصرف في جثة الميت والنظر إلى أعضائه الداخلية ، سواءٌ کان لغرض شرعي أم طبي أم علمي ؟! سواءٌ وافق الميت قبل وفاته أم لا ؟! ومن هذه الأمور: التشريح. لذا أحببت أن أساهم في الکتابة حول هذا الموضوع إن کان قد کتب حوله الکثير من البحوث ، وإنما جهد مقل للمشارکة في الرأي حول هذه القضية فأسميت بحثي بـ</strong><strong>تشريح جثث الموتى وموقف الفقهاء منه .</strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160101الطفيل بن عمرو رضي الله عنه ودعوته لأقاربه وقومه10551104691610.21608/fraz.2016.6916ARحسنعائض آل عبد الهاديجامعة أم القرىJournal Article20180512<strong>سار على نهج رسول الله في الدعوة إلى الله صحابته الکرام رضي الله عنهم ، وبذلوا جهدهم في ذلک ، فضحوا بأموالهم وأنفسهم ، وبذلوا أوقاتهم ، وهاجروا من أوطانهم ، في سبيل الدعوة إلى الله تعالى ،حتى أصبحت الأمة الإسلامية أمة قائدة ، کل فرد فيها يدرک مسئوليته الدعوية ، ويقوم فيها على منهج قويم ، وصراط مستقيم ومن أولئک الطفيل بن عمرو </strong><strong> </strong><strong>رضي الله عنه فقد کان سيدا من سادات العرب في الجاهلية والإسلام ، وحکيما من حکمائهم ، وشريفا من أشراف العرب المرموقين ، لا تنزل له قدر عن نار ، ولا يوصد له باب أمام طارق ، يطعم الجائع ، ويؤمن الخائف ويجير المستجير ، وهو إلى ذلک أديب أريب لبيب ، وشاعر مرهف الحس رقيق الشعور ، بصير بحلو البيان ومرة ، ومن هنا کان اختيار هذا البحث بعنوان (الطفيل بن عمرو رضي الله عنه ودعوته لأقاربه وقومه ) ليکون محاولة لإضاءة مصباح في طريق الدعاة إلى الله عز وجل الحريصين في دعوتهم بالاقتداء بدعوة الصحابة رضي الله عنهم ، فمناهجهم في الدعوة اکمل المناهج وأسلمها ، بعد منهج رسول الله</strong><strong> </strong><strong>، فالموفق في دعوته من کان له النصيب الأکبر من الاقتداء بهم والسير على نهجهم .</strong>جامعة الأزهر (فرع الزقازيق)، کلية أصول الدين والدعوةالمجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق2357-066028120160320تخصيص علة القياس بين المجيزين والمانعين، دراســــــة أصـــــــــولية مــقارنة110511366431010.21608/fraz.2016.64310ARمحمد عبداللهعبدالرحيمکلية الشريعة والقانون - جامعة غرب کردفانJournal Article20160101<strong>مستخلص البحث:</strong>
<strong> هدفت الدراسة إلى إبراز جانب من جهود علماء الأمة في خدمة مصادر التشريع بصفة عامة والقياس بصفة خاصة ، فالبحث عبارة عن تدقيق علمي لأقوال علماء الأمـــة من أصوليين وفقهاء مدعومة بأدلة وبراهين حول تخصيص علة القياس من حيث الجواز والمنع . واتبع الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصف التحليلي الذي يقوم على جمع الأقوال من مصادرها الأصلية ، وذکر أدلة کل قول ومناقشتها وترجيح ما تسنده الحجج والبراهين . وتوصلت الدراسة إلى أن صنيع علماء الأمة جواز تخصيص العلة هو الصواب إلا أنه يقوم على ضوابط وشروط تتفاوت بين عالم وآخر حرصاً منهم على ضبط الإجتهاد في الأحکام.</strong><strong><em> </em></strong>
<strong>Abstract: </strong>
<strong> The study aimed to highlight the efforts of the Nation's Scholars in the service of legislation sources in general and particularly in measurement case , the quest is for checking Scion telic statements of Nation's Scholars hem the Fundamentalists and Modern izers supported by evidence about the acceptance or prohibition of the measurement .</strong>
The researcher in this research has adopted the descriptive only Tikal method which is based on the collection of sayings of the original sources , Said the evidence of all that was said and dismissed the likelihood that attributed by arguments and evidence. The study concluded that the fact which the Nation's scholars find is the exact cause which differs from one scholar to another in the area of good and acceptable judgment
<strong> </strong>