الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين، أما بعد ... فإن علم توجيه القراءات من العلوم المهمة التي لم تُعطَ حقها من البحث والدراسة في الدراسات الأکاديمية، ولما کان الأمر کذلک فقد أحببتُ أن أشارک ببحثٍ يُثْرِي هذا العلم، ويعطي الباحثين والقارئين مجالاً أرحب وأوسع في علم التوجيه. ولقد لاحظتُ أن الجانب الأثري لم يکن له کبير اهتمامٍ من قبل الباحثين الأکاديميين، فکان من المناسب إثراء هذا الجانب وبحثه، فرأيت أن أجعل الآثار الواردة عن الصحابة والتابعين وتابعي التابعين والمتعلقة بتوجيه القراءات المتواترة في قواعد تعين على فهم طريقتهم في التوجيه من خلال اللغة العربية؛ سواء في ذلک القراءات السبعة أو العشرة المتواترة.
بن أحمد بن حسين برهجي, محمد. (2017). قواعد توجيه القراءات باللغة (القرون الثلاثة المفضلة أنموذجاً. المجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق, 29(3), 2141-2256. doi: 10.21608/fraz.2017.7079
MLA
محمد بن أحمد بن حسين برهجي. "قواعد توجيه القراءات باللغة (القرون الثلاثة المفضلة أنموذجاً", المجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق, 29, 3, 2017, 2141-2256. doi: 10.21608/fraz.2017.7079
HARVARD
بن أحمد بن حسين برهجي, محمد. (2017). 'قواعد توجيه القراءات باللغة (القرون الثلاثة المفضلة أنموذجاً', المجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق, 29(3), pp. 2141-2256. doi: 10.21608/fraz.2017.7079
VANCOUVER
بن أحمد بن حسين برهجي, محمد. قواعد توجيه القراءات باللغة (القرون الثلاثة المفضلة أنموذجاً. المجلة العلمية لکلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق, 2017; 29(3): 2141-2256. doi: 10.21608/fraz.2017.7079